طائرة مغربية تابعة لـ"لارام" تنجو من كارثة جوية بعد اصطدامها بسرب من الطيور في مطار مدريد

 طائرة مغربية تابعة لـ"لارام" تنجو من كارثة جوية بعد اصطدامها بسرب من الطيور في مطار مدريد
الصحيفة من الرباط
السبت 14 شتنبر 2024 - 19:00

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، بحادثة عند هبوطها بمطار "مدريد – باراخاس" اليوم السبت، وذلك بعدما اصطدم بها سرب من الطيور أدى إلى إحداث أضرار في مقدمتها دون تسجيل أي إصابات بشرية.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الطائرة المعنية من طراز "إمبراير 190" برازيلية الصنع، انطلقت في رحلة مباشرة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مدريد، وتعرضت لهذه الحادثة عند هبوطها على المُدرج.

وأدت هذه الواقعة إلى إخراج الطائرة التي تحمل رقم التسجيل CN-RGO من الخدمة مؤقتا، بعد أن طال الضرر أجزاء مرتبطة بالرادار، وجرى تعويضها من طرف "لارام" بطائرة من نوع "بوينغ 737" تحمل رقم CN-ROY، والتي ستشرع في نقل المسافرين مساء اليوم.

والطائرة المعنية تصنف كطائرة "إقليمية" وهي قادرة على نقل ما يصل إلى114 راكبا، تصنعها شركة "إمبراير" التي يتفاوض معها المغرب، عن طريق الرئيس المدير العام لـ"لارام"، عبد الحميد عدو، من اجل اقتناء العشرات من الطائرات الجديدة.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...